وكالة تقنين أنشطة القنب الهندي ترخص الإنتاج لـ100 فلاح

منحت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي تراخيص. إنتاج لـ100 فلاح من فلاحي القنب، ليصل مجموع التراخيص التي منحتها إلى حد اليوم إلى 230 ترخيصا.

وسيتم اتباع طريقة خاصة لمنح التراخيص للفلاحين تقتضي عدم الانتظار حتى انعقاد. اللجنة المكلفة بمنح التراخيص، بل سيتم تقديمها بشكل سريع شريطة أن يوضح الفلاح لمن سيقدم بضاعته،.وما الغرض منها، وأن يكون له “تصور واضح” عن سبل اشتغاله.

وكانت الوكالة شرعت قبل أشهر في منح تراخيص لأنشطة مختلفة متعلقة بالقنب الهندي. إلا أنه لم يحصل أي فلاح أو مزارع على ترخيص الإنتاج، الذي يقتضي تحديد الأنشطة التي ستأتي بعده. أو تحديد الصناعة التي ستوجه لها هذه الزراعة ومسار منتجه.

وينص القانون على منح تراخيص لتسعة أنشطة، أولها يرتبط بالفلاح، وهو الإنتاج والزراعة. ويقوم به الفلاح ابن المنطقة وفي المكان، وله علاقة مباشرة مع الأرض وفي المناطق الثلاث المقننة (عمالة الشاون وعمالة تاونات وعمالة الحسيمة).

يشار إلى أن العدد الإجمالي للرخص التي منحتها الوكالة اليوم يصل إلى 230 رخصة من بينها 59 رخصة لصالح فاعلين في القطاع و30 رخصة لشركات مغربية وأجنبية و4 رخص لتعاونيات و30 رخصة لفاعلين ذاتيين  و100 رخصة للفلاحين.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )