كوفيد-19.. المستشفات الصينية تتعبأ لعلاج الحالات الخطيرة

ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية، أمس الاثنين أن المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى. التي تم تخصيصها لمواجهة التفشي الحالي للوباء بالبلد، عززت مواردها اللوجستيكية لعلاج العدد الكبير من حالات الإصابة بكوفيد-19. مسجلة أن الأطقم الطبية تعمل دون توقف لمعالجة الحالات الخطيرة وإنقاذ الأرواح.

وتعرف الصين حاليا موجة أخرى من العدوى، والتي تزامنت مع رفع القيود الصارمة مؤخرا. التي كان قد تم اعتمادها لمدة ثلاث سنوات في اطار استراتيجية “صفر كوفيد”.

ولا توجد حاليا أرقام محددة عن حجم الوباء في البلاد، وذلك بعد أن توقفت السلطات عن تقديم معطيات عن عدد الإصابات.

وفي مواجهة وضع ما فتئ يتفاقم، أفادت وسائل الإعلام أن المستشفيات في عدة مناطق من البلاد عرفت زيادة وحدات العناية المركزة، وأجهزة التنفس الاصطناعي، لتكون قادرة على مواجهة العدد المتزايد للحالات الخطيرة.

وقال يو كايجيانغ رئيس مستشفى جامعة هاربين شمال شرق الصين إن “العديد من الأطباء واصلوا العمل، رغم اصابتهم بالعدوى”.

وأضاف المسؤول الذي تعكس كلماته خطورة الوضع “لن يتم ادخار أي جهد لإنقاذ الأرواح”.

وأوضح دو بين، نائب رئيس مستشفى كلية بكين الاتحادية الطبية أن “التشخيص والعلاج السريع للمرضى الذين قد يعانون من وضعية خطيرة أمر بالغ الأهمية”.

وتعمل المدن، بما في ذلك العاصمة بكين التي يبلغ عدد سكانها حوالي 26 مليون نسمة، على تعزيز بنيتها التحتية الصحية. وتم إنشاء مستشفيات مؤقتة حتى في الملاعب الرياضية ومراكز المعارض.

وتم أيضا تعبئة الصناعة الصيدلية بالبلد لزيادة إنتاج الكمامات، وأجهزة الكشف السريع عن الفيروس، وأدوية الحمى والألم. وتعمل العديد من الوحدات على مدار الساعة للتعامل مع اكراهات هذه الوضعية الذي يبدو أنها مفتوحة على جميع الاحتمالات.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )