قريبا.. سيارة نيو المغربية ستطرح في أسواق المملكة

ستكون سيارة نيو المغربية مطروحة في أسواق المملكة المحلية. خلال الأسابيع المقبلة من بدايات عام 2023، تمهيدًا لتحقيق انطلاقة عالمية.

وعلى مدار الأيام الماضية، خضعت السيارة الجديدة، التي ستكون صناعتها مغربية بنسبة 100%. لاختبارات الثبات والمتانة والديناميكية، واجتازتها جميعًا بنجاح، ما جعلها تدخل طور المعاينة من جانب وزارة الصناعة في المملكة،.

وكان وزير الصناعة والتجارة رياض مزور قد أعلن، أن سيارة نيو المغربية ستكون في متناول. أيدي المواطنين بأسعار منافسة، إذ ستكون في حدود 170 ألف درهم (16 ألفًا و200 دولار أميركي).

ومن المنتظر أن تعمل سيارة نيو المغربية بمحرك وقود احتراق داخلي “بنزين”. إذ ستكون الصيانة وقطع الغيار متوفرة بشكل كامل، وقد أكد وزير الصناعة أن المصانع المحلية في المغرب ستتولى إنتاجها، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

ومع استعدادات أسواق المملكة لاستقبال سيارة نيو المغربية، تخطط الحكومة لهدف آخر. وهو الاستحواذ على حصة من سوق السيارات عالميًا، لا سيما أن العلامة التجارية للسيارة تنتظر الموافقة عليها من جانب السلطات، ما يعني إنتاجًا محليًا صافيًا.

وقال وزير الصناعة، إن السيارة ستحمل اسمًا مغربيًا، ما دفع الوزارة للعمل مع المستثمرين المحليين. لرفع معدل التكامل، تكون الأجزاء أيضًا مغربية أساسًا، مشيرًا إلى أن السيارة ستكون مخصصة للسوق المحلية في البداية.

ورغم ذلك، شدد الوزير على أن سيارة نيو المغربية ستلقى دعمًا من جانب الدولة. التي ستبذل قصارى جهدها للحصول على حصة من سوق السيارات العالمية، وفق التصريحات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

يشار إلى أن مزور كان قد أعلن، في بيان أمام البرلمان، أن المغرب يتوفر على 10 آلاف مهندس متخصص في مجال تصميم سيارات، وجميعهم يعملون في العلامات التجارية العالمية من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وأميركا الشمالية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )