شبه معجزة : إنقاذ 3 ناجين في الجنوب التركي بعد 13 يوم

عثرت فرق الإنقاذ التركية يومه السبت 18 فبراير 2023 م في مدينة هاتاي بالجنوب التركي على 3 أشخاص أحياء، من تحت أنقاض مبنى منهار، بعد 13 يوما على الزلزال.


وقد بلغت قوة الزلزال المدمر 7,8 درجات على مقياس ريختر والذي ضرب مدن وأقاليم عدة بالجنوب التركي والشمال السوري، في السادس من فبراير الجاري، مخلفا أكثر من 45 ألف قتيل.
وذكرت قناة “الجزيرة الإخبارية” أن طفلا يتواجد بين الناجين الثلاثة؛ الذين انتشلوا من تحت الأنقاض بعد 296 ساعة من الزلزال المدمر، فيما لا زال الالاف الأسر في الجنوب السوري تعاني من نقص الإمكانيات وتأخر المساعدات في ظل وضعية جد صعبة بسبب الزلزال العنيف وظروف الحرب الي عمرت لأكثر من 12سنة والطقس البارد والثلوج التي ضاعفت من معانتهم.
قال وزير الصحة التركي فخر الدين قوقة إن بلاده شكلت خلية أزمة لتنسيق مهام إدارة الكارثة التي خلفها الزلزال. وأضاف الوزير -في تصريحات صحفية- “قمنا بآلاف العمليات الجراحية وسخرنا إمكاناتنا الطبية لإنقاذ مصابي الزلزال”.
فيما تحدثت إدارة معبر الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا عن دخول قافلتي مساعدات إغاثية دخلتا إلى الشمال السوري اليوم السبت، إحدى هاتين القافلتين أممية والأخرى من جمعيات خيرية وتحتوي القافلتين على مواد إغاثية مخصصة لمتضرري الزلزال.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )