جماعة ايت ملول.. ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة

في إطار البرنامج الوطني لدعم الجماعات الترابية المنفتحة.والذي ستستفيد منه جماعة ايت ملول إلى جانب 11 جماعة ترابية بجهة سوس، نظمت جماعة أيت ملول، أمس الثلاثاء 28 فبراير 2023 بدار الحي مبارك أوعمر، ورشة للإعداد المشترك لبرنامج الجماعة المنفتحة، وذلك بمشاركة كل من هيئة المساواة. وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع، فضاء أيت ملول للتشاور،بالإضافة إلى عدد من المنتخبين والموظفين .

وفي كلمته الافتتاحية، أكد النائب الأول للرئيس “إبراهيم طير” أن هذا اللّقاء مع المنتخبين. والهيآت الاستشارية المحدثة لدى المجلس الجماعي، بالإضافة إلى الموظفين الجماعيين المعنيين بالمشاريع المقترحة. سيكون انطلاقة لمسلسل سيمكن من ضمان المشاركة المواطنة في إعداد خطة عمل انفتاح الجماعة. قبل المرور إلى مرحلة أخرى من التشاور العمومي خلال شهري مارس وأبريل، حضوريا ورقميا. لمواصلة الاستمرار في جمع الأفكار وتحليل المقترحات ثم التشاور في مرحلة أخرى خلال شهري ماي ويونيو، حول مسودة خطة العمل. في أفق طرح مشروع خطة عمل الجماعة على المجلس الجماعي للمصادقة ، خلال الدورة العادية لشهر أكتوبر المقبل .

وفي نفس السياق دكر السيد النائب الأول أن الجماعة طرحت أربعة محاور أساسية، لها علاقة مباشرة بمبادىء الانفتاح التي سبقت الإشارة إليها، مع طرح للتفكير المشترك، لما لا يقل عن 39 مقترحا منبثقا من إشكاليات مطروحة، لها علاقة بموضوع الانفتاح.

وتندرج هذه الورشات، التي ستخلص إلى إعداد في إطار تنفيذ برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة الذي يهدف إلى ترسيخ مبادئ الانفتاح والتي تتجلى في الشفافية والمساءلة، الولوج إلى المعلومة، المشاركة المواطنة والرقمنة، في برامج ومشاريع الجماعات الترابية من أجل تنمية منفتحة دامجة، والذي أطلقته المديرية العامة للجماعات الترابية في إطار مواكبتها للجماعات الترابية، بشراكة مع جمعية جهات المغرب وجمعية أمباكت للتنمية.

      

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )