النقابات التعليمية الأربع بجهة درعة تافيلالت تطالب بتحقيق مطالب الشغيلة التعليمية والقطع مع أشكال الهشاشة في قطاع التعليم

بدعوة من الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين جهة درعة تافيلالت. انعقد لقاء مع النقابات التعليمة الأكثر تمثيلية بالجهة: النقابة الوطنية للتعليم CDT الجامعة الحرة للتعليم UGTM. والجامعة الوطنية للتعليم FNE والنقابة الوطنية للتعليم FDT يوم الجمعة 3 فبراير 2023. ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال بمقر الاكاديمية الجهوية لتقاسم المعطيات حول عملية مسك النقط والتداول حول تتبع و تدبير نتائج الدورة الأولى. وفسح المجال لطرح قضايا مختلفة. بعد الاستماع ومناقشة عرض الاكاديمية الجهوية. أعطيت خلاله صورة موجزة حول مختلف العمليات التدبيرية والإجراءات والاحصائيات المرتبطة بالموضوع محليا وجهويا ووطنيا، وتنويرا للرأي العام فإن النقابات التعليمية الأربع بالجهة تعلن ما يلي:

•       تحميل الوزارة الوصية و الحكومة مسؤولية الاحتقان بالقطاع جراء عدم الوفاء بالتزاماتها بالاتفاقات مركزيا وقطاعيا والإمعان في التضييق على الحريات النقابية بالاقتطاع من الأجور ما جعل الشغيلة التعليمية تلجأ  الى أشكال نضالية غير مسبوقة لانتزاع حقوقها.

•       تنديدها بالأحكام الجائرة ضد الأساتذة والأستاذات المفروض عليهم التعاقد المتابعين بعد مسلسل من المحاكمات والتأجيلات على خلفية الاحتجاج والتظاهر السلمي من أجل حقهم العادل والمشروع في الإدماج في النظام الأساسي للوظيفة العمومية، فشلت كلها في تطويع نضالاتها البطولية

•       تضامنها المطلق واللامشروط مع كل فئات الشغيلة التعليمة في نضالها من أجل الاستجابة لمطالبها الفئوية والعامة ودعمها ومساندتها لكل انماط معاركها النضالية.

•       تفهمها غضب الشغيلة التعليمية  وتذمرها جراء التسويف والالتفاف على مطالبها والتنكر لتضحياتها لسنوات وعقود، اتسمت بغياب الإرادة لمباشرة الإصلاح الحقيقي للمنظومة وانعدام الضمانات للاستجابة الفعلية لملفاتها المطلبية المتراكمة.

•       رفضها لأي مسوغ مهما كان لإضفاء الشرعية على الزجر والمقاربة الأمنية ضد الأطر و الأساتذة و الأستاذات، ورفضها أي محاولة اقحام النقابات في لعب ادوار مناقضة لمصالح الشغيلة  بأي شكل من الأشكال.

•       رفضها المطلق لكل مشاريع تخريب أنظمة التقاعد و التضييق على الحق في الاضراب و الانتماء النقابي،

•       تحذير الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة درعة تافيلالت و مديرياتها الإقليمية من الاقدام على أية إجراءات مستفزة للشغيلة التعليمية من شأنها ان ترفع منسوب الاحتقان و التوتر بالجهة.

•       مطالبتنا   الحكومة  والوزارة  بضرورة إنصاف كل الفئات التعليمية من خلال نظام أساسي يقطع مع كل أشكال الهشاشة في الشغل وإفراز المزيد من الضحايا  ويحافظ على المكتسبات السابقة.

•       دعوتها الشغيلة التعليمية بكل فئاتها الى توحيد الفعل النضالي كضامن وحيد لتحقيق مطالبها وصيانة حقوقها.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )