وفاة “توم ويلكنسون” .. الممثل البريطاني الدي جسد الجمال والرقي الفني في ” ذي فل مونتي”

تفاجأ محبو الممثل البريطاني “توم ويلكنسون” بخبر وفاته يوم السبت 30 دجنبر من العام الماضي، وقد أعلن الخبر  مدير اعماله،  و جاء فيه أن عائلة الممثل تعلن وفاته، بطريقة مفاجئة في منزله ،أثناء سهرة عائلية . وقد سبق لتوم ويلكنسون أن ترشح مرتين لجائزة الأوسكار، وتولى دور البطولة في فيلم “ذي فُل مونتي” ”  The Full Monty” الشهير.

الفيلم يحكي قصة مجموعة من عمال الصلب ، وجدوا أنفسهم عاطلين عن العمل، ونظرا لأحوالهم الاجتماعية الصعبة ، قرروا أن يدخلوا غمار مهنة جديدة كراقصي تعر رغما عنهم وكبديل لمهنتهم السابقة.

سبق للممثل ويلكنسون  الفوز  بجائزة غولدن غلوب عام 2009 وبجائزة إيمي عام 2008 عن دوره في فيلم  “بنجامين فرانكلين”، أحد اكبر المؤسِّسين للولايات  المتحده ،كما تنوعت مشاركاته الفنية، بين  أفلام سينمائية ومسلسلات تلفزيونية، من بينها “باتمان بيغينز”، “شكسبير إن لاف”  و”إيترنل سانشاين أوف ذي سبوتلِس مايند”.

كما رُشح ويلكنسون لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور رئيسي عن فيلمي “إن دي باد رووم”  و كأفضل ممثل في دور مساعد عن “مايكل كلايتون” عام 2007. قبل ان  يجتمع مجدداً في الآونة الأخيرة مع نجمَي فيلم “فُل مونتي” الآخرَين، روبرت كارلايل ومارك آدي، في مسلسل يحمل العنوان عينه عبر منصة البثّ التدفّقي “ديزني +”.

وأثناء  تصوير مسلسل “فيرست أمونغ أيكوالز” عام 1986، الذي لعب فيه دور البطولة  الى جانب  الممثلة “ديانا هاردكاسل” ، حيث نشات علاقة عاطفية بينهما توجت بالزواج  عام 1988، ورزقا إبنتين.

وجديرا بالذكر أن النجم الراحل ينتمي الى عائلة مزارعة  من مدينة ليدز البريطانية، ودرس التمثيل في الأكاديمية الملكية للفنون الدرامية في لندن ، وأعترافا لما قدمه من أعمال فنية قيمة خلال مسيرته الفنية تم ترشيح ويلكنسون عام 2005 بلقب ضابط وسام الإمبراطورية البريطانية ، ويعتبر من أعلى الأوسمة التي تمنحه بريطانيا للقامات المشهود لها والمعترف بقيمتها الأدبية والإبداعية في جميع المجالات.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )