وفاة المخرج الأمريكي روبرت بتلر عن عمر 95 عاما

بعد مسيرة  طويلة ناجحة  توفي المخرج الامريكي “روبرت بتلر“. عن سن ناهز 95 عاما، في لوس انجلوس وقد عرف المخرج بأعمال كبيرة منها باتمان وستارتريك.

ومن أبرز ما قدمه بتلر المخرج  سلسلة Remington Steele من بطولة بيرس بروسنان.  كما قام بإخراج العديد من المسلسلات من بينها “أبطال هوجان” عام 1965. و مسلسل The Blue Knight من بطولة “ويليام هولدن”.  عام 1973وهو أول مسلسل تلفزيوني قصير مدته 4 ساعات على قناة  NBCوساهم أيضًا في Moonlighting “لجلين جوردون كارون”. و”لويس و كلارك”: المغامرات الجديدة لسوبرمان” حسبما ذكرت صحيفة هوليوود ريبورترز.

وحصل خلال مسيرته على عدة جوائز ابرزها جائزة إيمي . كما حصل في عام 2015 على تكريم مدى الحياة وهي جائزة تمنحها نقابة المخرجين الامريكيين المعروفة ب DGA. مناصفة مع المخرج “جيمس بوروز”، وحرصت النقابة في بيان عبر موقعها الرسمي. نعت فيه روبرت بتلر، قائلة إنه ” واحد من المخرجين الدين ساهموا كثيرا في تغييرالتوجه العام للتلفزويون بامريكا واتر بشكل ايجابي في هدا القطاع . ورحيله خسارة كبيرة، لأنه ساهم في تأسيس العديد من الأعمال الفنية المرموقة والشهيرة، وجمع بين أسلوبه البصري الفريد والعروض المثيرة للذكريات.

وأضافت نقابة المخرجين، في بيانها، أن المخرج لم يدخر. جهدا في خدمة  النقابة لأكثر من 30 عامًا، حيث دافع عن الحقوق الإبداعية للأعضاء، في الفترة التي تولى فيها منصب نائب رئيس النقابة .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )