وزارة الأوقاف تعلن عن زيادة في مصاريف لسنة 1445 هـ

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الخميس 09 نونبر 2023، أن مجموع الزيادات التي ستشهدها مصاريف الحج لسنة 1445 هـ، ستبلغ حوالي 3200 درهم دون اعتبار فرق السعر في الخدمات الأساسية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ صادر عقب اجتماع اللجنة الملكية للحج، أن الزيادة في مصاريف حج هذا العام تهم تذكرة الطائرة وبعض الخدمات والرسوم بالديار المقدسة، مبرزة أن مدة الاستخلاص تم تحديدها في ثمانية أيام عمل، على أن تبدأ بعد أسبوع من الإعلان عن تكلفة الحج.

وحسب ما جاء في بلاغ الوزارة، اجتمعت اللجنة الملكية للحج اليوم الخميس. واطلعت على الاستعدادات والإجراءات المتخذة للتحضير لموسم الحج. وعلى نتائج الزيارة التي قام بها للمملكة وزير الحج والعمرة السعودي.

وبعد مناقشة النقط الواردة في جدول أعمال هذا الاجتماع. أوصت اللجنة بالنسبة لموسم حج 1445 هـ بالإعلان للعموم عن مصاريف الحج. بمجرد التوصل من السلطات السعودية المختصة بسعر الخدمات الرئيسية، مؤكدة الزيادة في سعر بعض مكونات مصاريف حج هذا العام.

كما أوصت بتحديد مدة الاستخلاص في ثمانية أيام عمل، علـى أن تبدأ بعد أسبوع من الإعلان عن تكلفة الحج.

أما بالنسبة لموسم حج 1446 هـ، أوصت اللجنة بالاستمرار في تطبيق. نظام القرعة في عملية انتقاء المواطنات والمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج. وتحديد تاريخ بداية ونهاية عملية التسجيل الإلكتروني للحج بالنسبة للتنظيمين معا برسم موسم حج 1446 هـ .من يوم الاثنين 24 رجب 1445 هـ موافق 5 فبراير 2024 إلى غاية يوم الجمعة 4 شعبان 1445 هـ موافق 15 فبراير 2024.

كما أوصت اللجنة، وفق بلاغ الوزارة، بعدم تسجيل المواطنات. والمواطنين الذين سبق لهم أداء فريضة الحج خلال العشر سنوات الأخيرة. وعدم قبول تسجيل المواطنات والمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )