“ميزة الجماعة المواطنة “.. الفريق التقني يحل بجماعة أيت ملول.

حل الفريق التقني لميزة الجماعة المواطنة بجماعة أيت ملول ،صباح اليوم الإثنين 27 نونبر 2023 ، ولقي في استقباله “إبراهيم طير”، النائب الأول ل”د.هشام القيسوني” ، رئيس جماعة ايت ملول، والمكون من أطر إدارية من جمعية “تاركا”، و الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات، المشكلة للفريق التقني المكلّف بالتحقّق من استمارة التقييم الذاتي لميزة الجماعة المواطنة الذي انخرطت فيه جماعة أيت ملول.

وتأتي هذه الخطوة بعد قبول ملف جماعة أيت ملول للمشاركة في مشروع “ميزة الجماعة المواطنة”، وهي مبادرة تسمح للجماعات بالانخراط في عملية التقييم الذاتي، وهي نظام دعم يُوفر بيئة عمل مبتكرة للمسؤولين المنتخبين و موظفي الجماعات، حيث يسمح هذا المشروع بتعبئة فريق العمل لتقييم الممارسات، وإعداد مخطط لتَحسين الأداء بشكل ملموس فيما يتعلق بالحكامة الجيدة و مُتابعة عمليات الرّصد المستمر للنتائج.

وفي هذا الإطار تم عقد لقاء مع أعضاء من المجلس الجماعي لأيت ملول، بحضور مدير المصالح الجماعية، رئيس القسم الإداري والقانوني، من أجل مناقشة عدد من النقط المتعلّقة بالمسلسل التشاركي لإعداد برنامج عمل الجماعة والمشاركة المواطنة. كما سيتم لاحقاً عقد لقاء آخر مع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

ويُخوّل هذا المشروع الذي تشرف عليه مديرية الجماعات الترابية بشراكة مع الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الترابية (AMPCC) و جمعية تركا للتنمية والبيئة، للجماعات الحصول على ميزة “الجماعة المواطنة”، كتقدير لجهودها في تحسين آليات الحكامة والتدبير وترسيخ الديمقراطية وتعزيز المواطنة و تحفيزها على المثابرة في هذا الاتجاه.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )