مهرجان دار الفن الدولي للمسرح بفاس في دورته الخامسة يعد جمهوره بعروض مسرحية فرجوية ومحترفات متنوعة

تستضيف مدينة فاس من 28 الى 31 دجنبر فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان دار الفن الدولي للمسرح وفنون الفرجة، وستعرف هده الدورة تقديم عروض إحتفالية  متنوعة ،بمركز التنشيط الثقافي المسيرة.

تفتتح هده الدورة  يوم الخميس 29 دجنبر بعرض مسرحية”يوم ماطر لفرقة نادي المرآة” من فاس، وهي من تأليف حميد الطالبي وحسن مراني علوي، تم  يوم الجمعة 29 دجنبر عرض “زوجتك ابنتي” لأكاديمية دار الفن للتمثيل المسرحي من فاس أيضا، وهي من سينوغرافيا وإخراج محمد المرابط.

اما يوم السبت 30 دجنبر، فسيعرف عرض مسرحية “موروكولاند” لفرقة فاركانيزم من الدار البيضاء، تأليف انس العاقل واعداد واخراج محمد فركاني، فيما سيشهد يوم الأحد 31 دجنبر، عرض مسرحية “بوحجبان لفرقة مسرح سفر من الرباط” دراماتورجيا واخراج عزيز الخلوفي.

كما سيعرف المهرجان مجموعة من الانشطة الفرجوية والتي جعل لها منظموها كشعار ه”فاس تتنفس مسرحا وفرجة”و سيتم تقديم لوحات فنية تراتية من الرقص الافريقي لدولتي السينغال والغابون.

والجدير بالدكر ان فعاليات المهرجان، المنظم من طرف جمعية دار الفن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة، سيتميز ببرمجة خصبة، وكعربون لترسيخ ثقافة الاعتراف  سيتم تكريم  عدة أسماء فنية،كما ستخصص  يؤطرها نخبة من الخبراء والمختصين لفائدة للشباب، ولقاءات مفتوحة (ماستر كلاص) مع ألمع الفنانين المغاربة، وغيرها.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )