منتدى الإعلام المدرسي والمهني ينطلق بخنيفرة المجهر الصحفي

انطلقت يوم الجمعة 10 مارس 2023 بقاعة الرياضات بمدينة خنيفرة فعاليات منتدى الإعلام المدرسي والمهني والجامعي، تحت شعار: “التوجيه المدرسي بوابة لتدقيق المشروع الشخصي للتعليم”.

وشهدت الفعاليات حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين والرياضة ورؤساء وأطر المديرية التعليميةوأطر الجمعية الشريك و عدد من مسؤولين معاهد التكوينية، والعديد من الأطر والتلاميذ.

المنتدى، الذي تنظمه المديرية الإقليمية بدعم من شركائها، يأتي في سياق تنفيذ التوجيهات الملكية ذات الصلة بالمجال التربوي، وكذا لمضامين الرؤية الإستراتيجية للإصلاح التي أكدت بدورها على مجال التوجيه المدرسي والمهني، من أجل مساعدة التلميذات والتلاميذ على اختياراتهم، بما يراعي مؤهلاتهم وميولاتهم، في أفق بناء وتحقيق مشاريعهم الشخصية وتمكينهم من التعرف على الإمكانات المفتوحة أمامهم للدراسة والتكوين لمرحلة ما بعد الباكالوريا.

وفي إطار التوجيه المبكر في هذا الجانب، تم تخصيص أروقة لعرض إنجازات بعض المدارس في مجال اكتشاف المهن، ومقابلات مباشرة لأطر التوجيه التربوي وممثلي مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني مع التلاميذ، وتزويدهم بالوثائق والنشرات المتعلقة بأنظمة الدراسة.

كما تم إعداد مجموعة من الدعائم الإعلامية التي تمكن الزوار من المعلومات الضرورية حول المسارات الدراسية والمهنية بأسلاك الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي والتكوين المهني.تجدر الإشارة إلى أن هذا الملتقى سيحط الرحال لمدة يومين الجمعة والسبت.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )