وزان تحتضن المعرض لجهوي للكتاب من 12 الى 18 دجنبر الجاري

تحتضن مدينة وزان من 12 الى 18 من دجنبر الجاري ، فعاليات المعرض الجهوي للكتاب الخاص بجهة طنجة تطوان الحسيمة .

وتعد هذه الفعالية الثقافية ، التي تشرف على تنظيمها المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة – بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الدورة العاشرة من المعرض الجهوي للكتاب والتي تنظم هذه السنة بمدينة وزان.

وأبرز بلاغ للمديرية الجهوية أن دورة هذه السنة تأتي لتعزيز الذاكرة الروحية والتاريخية التي تفر دت بها مدينة وزان الأصيلة عبر التاريخ ، كما يأتي تنظيمها بهدف تشجيع صناعة الكتاب المغربي، عبر احتضان جديد دور النشر الوطنية والجهوية، وأيضا من خلال برنامج مكثف لتقديم جديد الإصدارات بحضور مؤلفيها، استشرافا لتقريب إبداعهم من الساكنة.

واختار منظمو الحدث لهذه الدورة، شعار: “القراءة في خدمة التنمية الجهوية “، إيمانا بالدور الذي تطلع به صناعة الكتاب في تفعيل الأهداف الكبرى للمشروع التنموي المستدام.

وفي سياق تعريف أوسع بتاريخ ورمزية مدينة وزان ، سيتضمن البرنامج مشاركة فاعلة لأبناء المنطقة من المثقفين والفاعلين، مع تنظيم ندوة حول موضوع: ” الموروث الثقافي بين التعريف والتثمين- إقليم وزان نموذجا ” .

وإضافة إلى البرنامج الثقافي المتنوع الذي يحتوي على عدة لقاءات ، سينظم، وكما جرت العادة، معرض وطني للكتاب، ومجموعة من الأنشطة الموازية من قراءات شعرية وقصصية ، وعروض مسرحية وأوراش لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى فقرات تنشيطية وترفيهية موجهة للأطفال .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )