مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم المنح الدراسية لبعض متدربي مؤسسات التكوين المهني

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع القرار رقم 2.23.804 بتعديل وتتميم المرسوم رقم 2.17.408 الصادر بتاريخ 11 ذو القعدة 1438 (4 أغسطس 2017) القاضي بشروط منح المنح الدراسية إلى المتدربين بمؤسسات التكوين المهني، قدمها وزير الإدماج الاقتصادي والمؤسسات الصغيرة. التوظيف والكفاءات، يونس الساكوري وبحسو.

وأوضح مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان. والناطق الرسمي باسم الحكومة، في حوار صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس. أن المشروع يأتي تنفيذا لآلية الحكومة الرامية إلى تحسين الفئات المستهدفة للاستفادة من البرامج الاجتماعية من خلال الاستثمار في القدرات التي يوفرها السجل الاجتماعي الموحد والوكالة الوطنية للسجلات.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى “وضع البت في طلبات المنح الدراسية. في أيدي لجنة وزارية يرأسها ممثل عن السلطة الحكومية المكلفة بالتكوين المهني. وتتكون من ممثلين عن السلطات الحكومية المعنية، بدلا من اللجان الجهوية الحالية”. ” والتنصيص على كيفية تحديد عتبة المنح الدراسية؛ حيث سيستمر المتدربون المسجلون في مؤسسات التدريب. للتحضير للدبلومات المهنية والتقنية والدبلومات الفنية قبل تاريخ صدور هذا المرسوم. في التمتع بالمنح الدراسية وفقا لأحكام المرسوم رقم 2.17 .408 الذي كان ساريًا قبل التاريخ المذكور .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )