فيلم “كذب أبيض” لأسماء المدير يترشح للقائمة النهائية لجائزة الأوسكارلاأفضل فيلم اجنبي

 يواصل الفيلم الوثائقي المغربي “كذب أبيض” تألقه اللافت ومشاركاته المتميزة في اكبر المهرجانات السينمائية الدولية، وبعد آخر تتويج له في مهرجان  الدولي للفيلم بمراكش بالنجمة الدهبية، تعود المخرجة اسماء المدير لتستأنف رحلة الحلم بالاعلان عن ترشيح فيلمها الوثائقي للقائمة ماقبل الاخيرة للتنافس على جائزة أفضل فيلم اجنبي والتي أعلنت عليها أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة.

وضمت اللائحة ماقبل النهائية 15 فيلما من اصل 88 فيلما،تدخل المنافسة على جائزة أفضل فيلم اجنبي ، من دول أوروبية بينما يمثل المغرب وتونس القارة الأفريقية بفيلمي “كذب أبيض” و”بنات ألفة”.

وقد سبق وان حاز الفيلم  جائزتي أفضل إخراج وجائزة العين الذهبية في مسابقة “نظرة ما”  بمهرجان كان، قبل ان يواصل تألقه  في مهرجان سيدني  وينتزع جائزته الكبرى. كما احدت الفيلم إنجازا غير مسبوق في مهرجان مراكش الدولي للفيلم بنيله جائزة النجمة الذهبية  الشهر الماضي في دورته ال 20 وهو التتويج الاول للسينما المغربية .

وستعرف الفترة ما بين 11 الى 16 يناير القادم ،إنطلاق التصويت لترشيحات جوائز الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي  ، كما سيتم  التعرف عن اللائحة القصيرة الرسمية في 23 يناير والتي ستضم خمسة افلام نهائية تتنافس على الجائزة ، قبل ان يتم الكشف في حفل  توزيع جوائز الأوسكار السنوي السادس والتسعين في 10 مارس

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )