شركة أمريكية مختصة في تصنيع محركات الطائرات تفتح مصنعا في المغرب


أعلنت شركة “برات آند ويتني”، المتخصصة في تصنيع محركات الطائرات. عن استثمار بقيمة 715 مليون درهم (حوالي 70.8 مليون دولار) لإقامة مصنع في المغرب. حيث قامت بتوقيع عقد اقتناء قطعة أرض بمساحة 12,075 متر مربع في منطقة الاستثمار “ميد بارك”. بمدينة الدار البيضاء، تعتبر هذه الخطوة استراتيجية هامة تعكس التزام الشركة بتعزيز وجودها ونشاطها في المنطقة.

ويشهد قطاع الطيران في المغرب نموا ملحوظا، حيث يتألف من 142 شركة. وحققت صادرات بقيمة 21 مليار درهم (حوالي 2 مليار دولار) في العام الماضي، بارتفاع نسبته 34% على أساس سنوي. بلغت صادرات هذا القطاع منذ بداية العام الحالي حتى أكتوبر 17.6 مليار درهم، ويتجاوز المكون المحلي نسبة 40%.

وشددت “برات آند ويتني”، وهي الشركة المتخصصة في تصنيع محركات الطائرات. والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، على أن هذا الاستثمار. سيعزز قدرتها على إنتاج محركات الطائرات لتلبية الطلب المتزايد في مختلف الأسواق، مع التركيز على السوق الأفريقية.

وتوقعت الشركة أن يخلق هذا الاستثمار بين 200 و 250 فرصة عمل بحلول عام 2030. مع المتوقع افتتاح المصنع في عام 2025.

وأكدت وزارة الصناعة والتجارة أن هذا المشروع الصناعي. يُعَدّ “قاطرة” لصناعة محركات الطائرات، حيث يسهم في إقامة منظومة تعتمد على نمو وتطور الموردين المحليين. ويفتح آفاقا واسعة لتطوير أنشطة عالية التقنية، متوقعة أن تحقق تأثيرات إيجابية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي.

وتشارك العديد من الشركات العالمية المرموقة، مثل “بوينغ” و”هيكسيل”، في قطاع صناعة الطيران في المغرب.

وفي هذا السياق، قامت “سافران” بالتوقيع على اتفاق إطاري هذا الأسبوع مع المغرب. بهدف دعم وتعزيز المنظومة الصناعية للطيران في المملكة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )