سينما “باتي” تحط رحالها بالدارالبيضاء ، وتعزيز بنياتها الثقافية والفنية

تم افتتاح المركب السينمائي الجديد “باتي” يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023 في حي كاليفورنيا في مدينة الدارالبيضاء، بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل ، محمد مهدي بنسعيد ،ورئيس مجلس جهة الدارالبيضاء- سطات ، عبد اللطيف معزوز .المركب السينمائي الجديد يضم 8 قاعات مجهزة بأحدث التقنيات و توفر فرجة عالية الجودة وتجربة سينمائية استثنائية.
وفيما يتعلق باثمنة التذاكر، فستراعي كل الفئات من اجل حضور ومشاهدة الافلام ،إد تصل التذكرة حوالي 80 درهم للتذكرة للكبار، كما ستعمل إدارة المركب على تخصيص عرض خاص بالإطفال ومنحهم فرصة الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في ظروف جيدة.
واعرب “أوريليان بوسك”، رئيس سينما “باتي” ان المجمع السينمائي يضم قاعة لكبار الشخصيات، وقاعة 4DX ذات تأثيرات غامرة، وقاعة ليزر IMAX، بالإضافة إلى سطح لضمان الراحة والإحساس بتجربة فريدة. المركب يتضمن 1200 مقعدًا وبكلفة مالية قدرها 150 مليون درهم. وسيعمل هدا المركب من تقريب السينما من ساكنة حي كاليفورنيا ، وتتبع كل مستجدات الفن السابع ،و إعادة اكتشاف متعة الفرجة مع الأصدقاء والعائلة في قاعة سينما مختلفة ومتميزة.
وفي كلمة القاها وزير الثقافة إلى أنه من المرتقب إقامة قاعات العرض السينمائية في مدن أخرى، من خلال إبرام استثمارات مع العديد من الشركاء، من أجل ضمان ولوجية السينما لكافة المواطنين، مؤكدا أن الوزارة تعمل ايضا في إطار جعل هده الشركات فاعلة في الإنتاجات السينمائية الوطنية وذلك بالاسثتمار في الصناعة السينمائية بالمغرب.
وسيعمل المركب السينمائي الجديد على برمجة متنوعة لمجموعة من الأفلام المغربية والعربية، كما ستكون فرصة متابعة آخر مستجدات الافلام العالمية ا، إضافة إلى إقامة عروض ثقافية وأفلام رسوم متحركة وغيرها.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )