رسميا الدنمارك تحظر حرق القرآن الكريم

أقر البرلمان الدنمركي مشروع قانون، اليوم الخميس، يُجرم حرق نسخ من القرآن في الأماكن العامة. بعد أن أثارت احتجاجات في الدول الإسلامية على تدنيس الكتاب المقدس مخاوف أمنية دنماركية، وفقًا لوكالة رويترز.

وكانت الدنمارك والسويد شهدتا سلسلة من الاحتجاجات العامة هذا العام. إذ أحرق نشطاء مناهضون للإسلام نسخًا من القرآن الكريم. ما أثار توترات مع المسلمين وأثار مطالب بأن تحظر حكومات الشمال هذه الممارسة العدوانية.


رغم أن القانون تلقى انتقادات خلال المناقشات، إلا أنه يأتي في سياق تأكيد حقوق الدين ومنع التحريض على الكراهية الدينية. يشير القانون إلى أنه يمنع “المعاملة غير اللائقة” للنصوص ذات الطابع الديني. يُذكر أن حوادث حرق القرآن سببت احتجاجات في الدول الإسلامية في السابق.

يذكر أن الحكومة الدنماركية أعلنت في شهر يوليو الماضي. عزمها اقتراح تشريع يجرم حرق نسخ من المصحف في الأماكن العامة. في إطار جهود الدولة الواقعة في شمال أوروبا، لتهدئة التوترات المتزايدة مع عدة دول إسلامية.

وكانت الدنمارك شهدت في شهر يوليو من العام الجاري. حرق مجموعات دنماركية يمينية متطرفة ومناهضة للإسلام نسخة من المصحف الشريف. والإساءة إلى عَلَم العراق أمام سفارة بغداد في العاصمة الدنماركية «كوبنهاجن»، كما رفع أعضاء المجموعة، التي تطلق على نفسها «الوطنيون الدنماركيون»، لافتات معادية للإسلام، مرددين شعارات مسيئة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )