رئيس الفيفا..ظروف العمل في قطر أفضل من ظروف عمل المهاجرين الغير شرعيين في أوروبا

قبل سنة من الآن، كان للعمالة والهجرة حيز كبير في الندوة الصحفية التي عقدها رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ، في وقت سابق من يوم 19 نونبر 2022، بالمركز الدولي للندوات بدولة قطر الشقيقة على هامش دورة كأس العالم قطر 2022.

جاء ذلك ردا على تحامل العديد من وسائل الإعلام على قطر و الفيفا ،في الأيام الأخيرة، بشأن حقوق العمال والعاملات في المنشآت الرياضية التي تم بناؤها استعدادا للعرس الكروي العالمي، والأرقام المهولة التي تحدثت عنها والتي تخص عدد الوفيات في أوراش قطر المونديالية.

وقد ربط” ايفانتينو ” ظروف العمالة بقطر بنظيرتها في أوروبا ورأى أن ظروف العمل في قطر أفضل من ظروف المهاجرين في أوروبا،وفي هذا الصدد دعى الأوروبيين إلى إعادة النظر في نظرتهم للهجرة و فتح المجال أمام غير الأوروبيين للهجرة بشكل قانوني وتوفير فرص عمل تحفظ لهم كرامتهم.

أضاف أن ظروف عمل العمال في قطر تحكمها قوانين وضوابط ويتقاضوا أجورهم، ويساعدون بها أسرهم في بلدانهم الأصلية، وهي ظروف احسن من تلك التي يعيشها المهاجرون الغير شرعيون في أوروبا دون احترام للقوانين والكل على علم بهذا،و أستغرب سكوت الصحافة الغربية بدورها على هذه الأوضاع .

كما دعى” ايفانتينو ” الأوروبيين إلى الاعتذار للشعوب ، قبل تقديم الدروس لهم فأي حديث عن الأخلاق في مثل هكذا ظروف ليس إلا نفاق.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )