جلالة الملك يعين محمد بنشعبون مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار

عين الملك محمد السادس يوم أمس الثلاثاء خلال رئاسته لمجلس الوزراء، الوزير السابق. والسفير الحالي للمملكة لدى فرنسا مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار.

وأعلن بلاغ للديوان الملكي أنه “وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية. سيتم تفعيل صندوق محمد السادس للاستثمار، وإضفاء دينامية جديدة على الاستثمار العمومي، بتوجيهه لمشاريع البنيات التحتية. والاستراتيجيات القطاعية الطموحة، بما يعزز تنافسية المنتوج الوطني، وتقوية السيادة الوطنية، على المستوى الغذائي والصحي والطاقي”.

وفي ختام أشغال المجلس الوزاري، وطبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور. وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من وزيرة الاقتصاد والمالية. قام الملك بتعيين محمد بنشعبون، مديرا عاما لصندوق محمد السادس للاستثمار.

وازداد السيد محمد بنشعبون، في 12 نونبر 1961 بالدار البيضاء. وكان الملك قد عينه في دجنبر 2021، سفيرا لدى الجمهورية الفرنسية.

كما شغل بنشعبون منصب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ما بين غشت 2018 وأكتوبر 2021.

وكان جلالة الملك قد عين بنشعبون سنة 2003 في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى حين تعيينه من طرف الملك في سنة 2008 رئيسا مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي.

وبدأ بنشعبون، الذي حصل على ديبلوم المدرسة الوطنية العليا للمواصلات بباريس، مشواره المهني بـ (ألكاتيل ألستوم المغرب)، حيث شغل منصب مدير الاستراتيجية والتنمية ومراقبة التسيير، قبل أن يتقلد منصب المدير الصناعي.

وتم تعيينه في غشت 1996، مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الاقتصاد والمالية.

والتحق بنشعبون بالبنك الشعبي في شتنبر 1999، كنائب للمدير العام.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )