توقعات مديرية الأرصاد الجوية لطقس الخميس بربوع المملكة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا مع جريحة محلية فوق مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية وجنوب المنطقة الشرقية، وباردا نسبيا بالريف والمنطقة الشرقية والسايس والجنوب الشرقي والسهول الداخلية.

كما يرتقب أن تكون السماء أحيانا غائمة بالريف والمنطقة الشرقية والسايس والسهول الشمالية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية مع قطرات مطرية محلية، إلى جانب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الوسطى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 06- و01 درجة بالهضاب العليا الشرقية والأطلس وسفوحه الجنوبية الشرقية، وما بين 05 و12 درجة بالواجهة المتوسطية والمناطق الشمالية والوسطى والشمال الشرقي والأقاليم الجنوبية. وستكون ما بين 00 و05 درجات فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستكون في انخفاض .

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين مهدية وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل .

وفي مقابل ذلك، توقعت مديرية الأرصاد الجوية، خلال نشرتها اليومية لنهار اليوم الأربعاء، أن يظل الطقس باردا، فوق كل من الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، وبارد نسبيا بالسهول الداخلية وشمال – شرق الأقاليم الجنوبية مع تكون صقيع محليا أو ما يسمى بالجريحة.

ويتوقع أيضا نزول أمطار متفرقة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والواجهة المتوسطية والسايس وشمال الأطلس خصوصا خلال الليلة القادمة.

كما ستنزل أمطار ضعيفة متفرقة بالسهول الأطسلية شمال الجديدة وشمال المنطقة الشرقية خلال الليلة القادمة.

وسيلاحظ أيضا تشكل كتل ضبابية محلية على السواحل الوسطى، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بأقصى الجنوب والواجهة المتوسطية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، مابين 06- و01 درجة بالهضاب العليا الشرقية، والأطلس وسفوحه الجنوبية الشرقية، ومابين 05 و12 درجة بالواجهة المتوسطية، والسهول الأطلسية ومنطقة سوس والأقاليم الجنوبية، وستكون مابين 00 و05 درجة فيما تبقى من ربوع المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، في ارتفاع بالمناطق الشرقية، وستبقى دون تغيير مهم بباقي جهات البلاد. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئ إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )