“بندير لالة” فيلم وثائقي للمخرج  الشاب احمد القادري يمثل المغرب بمهرجان في لوس انجلوس

تم انتقاء الشريط الوثائقي الاول للمخرج المغربي أحمد القادري ” بندير لالة” للمشاركة في الدورة الأولى من مهرجان “مهرجان الفرصة الملكية السينمائي” (A Royal Chance Film Festival) الدي  سينظم فعاليته في الفترة من 1 إلى 3 فبراير المقبل بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة.

يحكي الفيلم الوثائقي “بندير لالة” في 12 دقيقة ، فكرة تدور حول بندير جدة المخرج ، الدي ظل معلقا على جدران البيت مند وفاتها، لسنوات طويلة ، رغبة هدا الاخير في إعادة البندير لسابق عهده وإستعماله لكوسيلة في إحياء جلسات الحضرة الصوفية التي كانت تحضرها جدته بمدينة سلا.

واعرب المخرج الشاب احمد القادري في منشور على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ” انه جد سعيد لترشيح “بندير لالة” في مهرجان A Royal Chance Film Festival في لوس أنجلوس”.

وسبق للفيلم الوثائقي “بندير لالة” أن شارك  في الدورة ال36 لمهرجان الدولي لفيلم الهواة بمدينة قليبية بتونس خلال شهر غشت الماضي، كما تم عرضه في المهرجان الدولي العربي الإفريقي للفيلم الوثائقي بمدينة زاكورة.

كما تم منحه  تنويه خاص خلال مشاركته في  لمهرجان الوطني لسينما الهواة بسطات في دجنبر الماضي،من العام الماضي من طرف لجنة تحكيم دورته 15 كما توج ايضا  بالجائزة الكبرى لمهرجان طنجة زووم للسينما الاجتماعية خلال دورته العاشرة من نفس الشهر.

ومن المعروف ان  مهرجانA Royal Chance Film Festival  ينظم من أجل تشجيع  الفنانين المستقلين، والتعريف بأعمالهم وقدراتهم الإبداعية في مجال السينما والتلفزيون. ويتميز المهرجان بصيغتين تنظيميتين حضورية وافتراضية، ويسعى الى ان يكون ملتقى لعشاق السينما والتلفزيون ومبدعي الحقل الفني عبر العالم.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )