بالشراكة مع جماعة إنزكان جمعية قدماء المستشارين الجماعين تنظم ندوة علمية.

نظمت جمعية قدماء المستشارين الجماعين لمدينة إنزكان بالشراكة مع جماعة إنزكان، يوم أمس السبت 25 نونبر 2023، ندوة علمية، حول موضوع “المقومات الثقافية و الإقتصادية لإنزكان واثرها على تنمية المدينة” بقاعة الحسين قرير بالقصر البلدي لمدينة إنزكان.

و أطر هذه الندوة كل من” رشيد المعيفي” رئيس المجلس الجماعي لإنزكان ، المندوب الجهوي للسياحة”نور الدين بورشيش”، المدير العام لشركة التنمية الجهوية ،لانعاش المقاولة السياحية الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدآ “حسن أبو الطيب”, المحافظ الجهوي للثقافة “احمد أوموس”.

و قرب رئيس المجلس الجماعي لإنزكان “رشيد المعيفي” في مداخلته الحضور من استراتيجية المجلس الجماعي لإنزكان بهذا الخصوص، من خلال الإشارة إلى عدد مهم من المشاريع التي يضمها برنامج عمل الجماعة و الرامية الى تعزيز المقومات الثقافية و الطبيعية والاقتصادية للمدينة بجعلها قبلة و وجهة سياحية بجهة سوس ماسة خاصة والمغرب عموما.

كما أشار إلى الدور الإقتصادي الهام الذي تلعبه المدينة لكونها مدينة تجاربة بامتياز، مع ضرورة العمل على انعكاس هذا الإمتياز التجاري على المجال الثقافي والسياحي لمدينة انزكان،

و تطرق باقي المتدخلون لمختلف المقومات الثقافية والاقتصادية التي تتميز بها مدينة إنزكان وأثرها على التنمية المحلية، كما اقترحوا عددا من المشاريع والرؤى التي من شأنها تثمين هذه المقومات وجعلها في خدمة التنمية المحلية.

و في ختام الندوة تم تكريم عدد من المستشارين القدامى بعدد من الجماعات الترابية إلى جانب شخصيات و فعاليات تنتمي لمدينة انزكان اعترافا بالخدمات التي قدموها للمدينة والجهة في عدد من المجالات.

للإشارة فقد هذه الندوة حضر ثلة من الأساتذة الباحثين في المجال إلى جانب نواب الرئيس واعضاء المجلس الجماعي لإنزكان وفعاليات أكاديمية و مدنية و جمعوية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )