الوزير الميراوي يترأس مراسم حفل تنصيب الأستاذ أحمد موشطاشي رئيسا لجامعة مولاي إسماعيل – مكناس

ترأس وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، الإثنين بمكناس، حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة مولاي إسماعيل أحمد موشطاشي.

وأكد الوزير في كلمة خلال هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل عمالة مكناس عبد الغني صبار، ورئيس جهة فاس – مكناس عبد الواحد الأنصاري، وعمدة مكناس جواد بحاجي ، ورؤساء جامعات، وعمداء الكليات التابعة لجامعة مولاي إسماعيل، أن هذا التعيين يأتي تتويجا للمسار الأكاديمي والعلمي المتميز للرئيس الجديد لجامعة مولاي إسماعيل، التي تضم اليوم ما مجموعه 85 ألف طالب يؤطرها حوالي 1085 أستاذ، يتوزعون على ست مؤسسات جامعية.

وأشار السيد ميراوي إلى أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تروم الدينامية الجديدة التي تشهدها منظومة التعليم العالي تكريس دور الجامعة كفاعل مهم في المسلسل التنموي للمملكة من خلال تعبئة قدراتها في تكوين مواطن الغد، وبناء المجتمع واقتصاد المعرفة، من خلال استشراف التحولات السريعة في المحيط السوسيو اقتصادي للجامعة.

وأكد أن هذه الأهداف تمثل المحاور الرئيسية للمخطط الوطني لتسريع تـحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الجاري تنفيذه من قبل الوزارة، مضيفا أن هذا المخطط يطمح إلى النهوض بالتميز الأكاديمي والعلمي وأسس الحكامة الناجعة من أجل تعزيز دور الجامعة كقاطرة للتنمية المحلية والجهوية من خلال شراكات مبتكرة بين المؤسسات الجامعية والفاعلين الترابيين والسوسيو اقتصاديين.

وأشار السيد ميراوي أيضا إلى أن الهندسة البيداغوجية الجديدة تهدف إلى تحسين التعلم الجيد وإتقان اللغات، وتمكين الطلبة من اكتساب الكفاءات الشخصية الأفقية في المجال الرقمي، وذلك بهدف تمكين الخريجين من ولوج سوق الشغل.

وأكد المسؤول الحكومي، في هذا الصدد، على الأهمية الكبيرة التي يحظى بها تطوير العرض التكويني للجامعة وملاءمته مع حاجيات القطاعات السوسيو اقتصادية، أخذا بعين الاعتبار التطورات الهيكلية على الصعيد الدولي المرتبطة بالتطور التكنولوجي والرقمي على مختلف المستويات.

المصدر:و.م.ع

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )