المهرجان الوطني لفيلم الهواة بسطات ينطلق اليوم و16 فيلما قصيرا يدخل المنافسة من اجل الظفر بإحدى جوائزه.

تنظم مابين 05 و09 دجنبر 2023 جمعية الفن السابع بمدينة سطات المهرجان الوطني للفيلم الهواة في دورته ال15 وإختارت 16 فيلما قصيرا لدخول منافسة الفوز بإحدى جوائزه.

وفي بلاغ اعلنته الجمعية، أن هذه الدورة ستكون متنوعة إد ستضم العديد  من الفقرات و أبرزها المسابقة الرسمية التي يتنافس على جوائزها 16 من الأفلام القصيرة التي تم انتقائها من بين الأعمال التي توصلت بها اللجنة المنظمة للمهرجان.

وتترأس المخرجة فاطمة بوبكدي  لجنة تحكيم هده الدورة  إضافة لعضوية “الصحفي والناقد” حسن نرايس والفنانة سامية أحمد والممثل محمد مفتاح، ثم مصطفى بنغالب وهو احد اعضاء جمعية الفن السابع سابقا ومخرج لمجموعة من الافلام القصيرة.

كما ستعرف هذه الدورة تنظيم 5 محترفات  لفائدة الطلبة والمهتمين بالسينما. ومن المنتظر أن يستفيد منها حوالي 120 مشاركا من مختلف الفئات العمرية.ويقوم بتأطيرهده الورشات المهنية في مجال السينما كل من عبد القادر المنصور في ورشة كتابة السيناريو. وعبد الحق الزروالي في محترف التشخيص وأداء الممثل، ومحمد رائد المفتاحي في محترف التصوير السينمائي. وحسن دهاني في محترف التحليل الفيلمي، وعبد العزيز الزيتوني في ورشة معالجة الصوت.

وحفاظا على روح المهرجان الثقافي  وتقاليده السينيفلية المتراكمة طوال الدورات السابقة تستقبل جمعية الفن السابع بمدينة سطات في دورة هذه السنة.  ضمن فقرة البانوراما، جمعية دان DAN من فرنسا، حيث سيتم برمجة مجموعة من أفلام هذه الجمعية طيلة أيام المهرجان.

وتتضمن ايضا فقرات المهرجان المحاضرة الرئيسية التي سيؤطرها لحسن زينون. والندوة الدولية حول وقع الذكاء الاصطناعي على السينما. ثم معرض للصور الفوتوغرافية بعنوان مرايا تماهينا (Miroirs de nos identifications).بالإضافة لماستر كلاس مع الفنان محمد مفتاح . وايضا توقيع كتابين لكل من لحسن زينون بعنوان “الحلم الممنوع “، وكتاب “جماليات السينما” لعبد العالي معزوز.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )