القائمة الكاملة للفائزين بجوائز جولدن جلوب لعام 2024

تم الاعلان أخيرا عن نتائج جوائز “غولدن غلوب” في نسخته  81 أمس الأحد، بحضور وازن لمجموعة كبيرة من نجوم السينما والتلفزة وعالم الفن.

وكما كان متوقعا أكد “أوبنهايمر”، توقعات النقاد والمتتبعين لعدا الفيلم الدرامي، لكريستوفر نولان، عن مخترع القنبلة الذرية، والدي حصل على النصيب الاوفر من الجوائز بينما فشل فيلم “باربي” في تحقيق التتويج على الرغم من النجاح الكبير الذي حققه  في الصيف في شباك التذاكر.فيما عادت جائزة أفضل فيلم كوميدي التي كانت من نصيب “بور ثينغز”.

وحصد “أوبنهايمر”  خمس جوائز كأحسن فيلم درامي وأفضل مخرج “كريستوفر نولان”، كما حصل على جائزة أفضل موسيقى تصويرية، بالإضافة لتتويج الممثل “لكيليان مورفي” كأفضل ممثل في فيلم درامي،  وفاز زميله “روبرت داوني جونيور” كأفضل ممثل مساعد .

تدور أحداث الفيلم  “اوبنهايمر ” في إطار درامي حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم، ويجسّده،كيليان مورفي.

أما فيلم “باربي”  للمخرجة الامريكية،” غريتا غيرويغ”، والذي يحكي قصة الدمية البلاستيكية الأشهر والذي اتار الجدل بحصوله على تسعة ترشيحات،حصل فقط على  جائزتين هما أفضل أغنية كتبتها،” بيلي إيليش”، وشقيقها “فينيس”، وأفضل إنجاز سينمائي على شباك التذاكر وهي فئة  استحدتت مؤخرا كمنافسة جديدة.

أما جائزة أفضل فيلم كوميدي فكانت من نصيب “بور ثينغز” الدي سبق له الفوز ب “الأسد الذهبي” في مهرجان البندقية.

ولم يخرج فيلم “مارتن سكورسيزي ” الأخير” كيلرز أوف ذا فلاور مون” خاوي الوفاض، حيث منح منظموا الغولدن غلوب جائزة أفضل ممثلة في فيلم درامي للممثلة،” ليلي غلادستون”، وهي من السكان الأصليين الأمريكيين.

أما فيما يتعلق بالاعمال التلفزيونية ،فقد استحود  مسلسل  أ “ساكسيشن” على أغلب  الجوائز ، كما نال اعلى  الترشيحات لجوائز غولدن غلوب في موسمه الرابع والأخير، على جائزة أفضل مسلسل، بالإضافة إلى ثلاثة اجوائز لفريق العمل، حيث فاز ماثيو ماكفادين، الذي لعب دور توم وامبسغانز، بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي تلفزيوني، وكيران كولكين، الذي لعب دور الأخ الأصغر لروي، بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي، وفازت سارة سنوك، التي تلعب دور شيف روي، بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي .

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )