الدشيرة الجهادية.. الإنطلاق الفعلية لتفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية.

وقع “ابراهيم دهموش” رئيس المجلس الجماعى للدشيرة الجهادية على مذكرة إدارية موجهة لمصلحة الحالة المدنية بجماعة الدشيرة الجهادية ، بخصوص تسهيل تسجيل الأسماء بالأمازيغية للمواليد الجديدة.

كما وقع على مذكرة إدارية موجهة لقسم التعمير والتجهيزات بخصوص تبليغ منجزي المشاريع بالدشيرة الجهادية باعتماد علامات التشوير باللغة الامازيغية.

بالإضافة إلى مذكرة إدارية موجهة لمصلحة الشرطة الإدارية لحث المؤسسات الإقتصادية والمالية والعيادات والمصحات وأصحاب الصيدليات والتجار والمقاهي بكتابة أسماء مؤسساتهم بالأمازيغية.

جاء ذلك في إطار الإحتفال بفعاليات “ؤسان ءيض ءيناير” اليوم الجمعة 12 يناير 2024، بالقصر الجماعي، و بحضور رئيس الدائرة الحضرية للدشيرة الجهادية، المدير الإقليمي لتربية والتعليم ، النواب وأعضاء المجلس الجماعي، وأطر و موظفي الجماعة بالإضافة إلى فعاليات المجتمع المدني.

وفي كلمته بالمناسبة شدد “ابراهيم دهموش” على أهمية تنفيذ المخطط الجماعي لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية، مؤكدًا التزام جماعة الدشيرة الجهادية بتعزيز الهوية الثقافية الأمازيغية، مشيرا إلى دور المجتمع المدني والجمعيات في دعم هذه المبادرة وتعزيز الوعي حول الثقافة الأمازيغية.

و لتجسيد هذه الخطوات قام الرئيس والوفد المرافق له بالتنقل للمنطقة الصناعية “تاسيلا ” حيث تم اعطاء انطلاقة وضع علامات التشوير بالأمازيغية.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )