الافلام المشاركة في المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة في دورته 14

تستضيف مدينة خريبكة في الفترة مابين 20  الى 23 دجنبر من الشهر الجاري فعاليات الدورة 14 للمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي . وقد اعلنت اللجنة المنظمة للمهرجان انه تم إنتقاء 9 افلام وثائقيه تمتل دول عربية واجنبية في المسابقة الرسمية.

ويتعلق الامر بافلام:

Fanclub) )لمخرجه هيرفي روش من فرنسا

Destiny)) لمخرجه ياسر طلبي من إيران

The journey))  لمخرجه سعيد زريبع من المغرب

Toxic Hope Salim Saab))  لمخرجه سليم صعب من لبنان

(We can be lost)  لمخرجته منار الزوهري من مصر

L’Faro Fatine Khalkhal)) لمخرجته فاتن خلخال من المغرب

Ghaza’s Fish) ) لمخرجه محمد حرب من فلسطين

Yaram) ) لمخرجه مصاو كا من السينغال

Hassan and the Sea)) لمخرجه محمد توفيق من العراق/الدانمارك

تدخل الافلام التسعة المسابقة على  اربع جوائز ،تحكمها لجنة متخصصة  وهي جائزة النقد، وجائزة الإخراج، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة المهرجان الكبرى.

ويذكر انه تم إختيار الافلام المشاركة من بين خمسة وثمانين فيلما وثائقيا، من دول عديدة، وقد اعربت اللجنة التي اسندت لها مهمة انتقاء الافلام المشاركة في هده الدورة عن قناعتها   بجودة وتنوع المواضيع الانسانية التي طبعت هده الاعمال وكدلك الرؤية الفنية والابداعية لهؤلاء المخرجين.

كما تم اختيار أربعة أفلام خاصة  بالمواهب المغربية الشابة للمنافسة على جائزة واحدة وهي جائزة أحسن فيلم وثائقي. وهذه الأفلام والتي جاءت كالتالي:

The Mining Workers Villge ) ) لمخرجه أحمد ياسين

(Their Hands) للمخرجة جهان ناصري

Milolo) ) لأحمد رضى جعفري

(Serene) لمعاذ السباعي

وجديرا بالذكر  أن هذه الدورة تقام بدعم من المركز السينمائي والمجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، وبتعاون مع عمالة خريبكة والجماعة الحضرية لخريبكة والمكتبة الوسائطية (م. ش. ف) بخريبكة، كما ستتخلل هده الدورة مجموعة من الفقرات والبرامج المتنوعة من تكريمات وازنة وندوة علمية أكاديمية وورشات، ولقاءات وتوقيع مؤلفات جديدة.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )