إنزكان ايت ملول..”إسماعيل أبو الحقوق “يشرف على لقاء حول واقع وافاق العرض الصحي بالإقليم

أشرف “إسماعيل أبو الحقوق “،عامل عمالة إنزكان يوم أمس الخميس 01 فبراير 2024 بمقر العمالة، على لقاء جمع النواب البرلمانيين، رئيس المجلس الاقليمي ، رؤساء الجماعات و المديرة الجهوية للصحة و الحماية الإجتماعية لمناقشة و تدارس الوضع الصحي الحالي و آفاقه المستقبلية بتراب العمالة.

و باعتبار القطاع الصحي في المقومات الأساسية في بناء الدولة الاجتماعية تطرق الحضور بمسؤولية وشفافية للمنجزات التي تحققت ضمن مختلف البرامج وعلى راسها برنامج محاربة الفوارق المجالية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وصندوق التنمية القروية بالإضافة للمخطط الصحي للوزارة الوصية.

و حضي واقع العرض الصحي في الوقت الراهن بنقاش مطول ، وهو واقع تتخلله مجموعة من الإشكاليات، سبق تشخيصها بمناسبة إعداد البرنامج المندمج الاقليمي والذي توج بتوقيع اتفاقيتين خلال زيارة وزير الصحة لجهة سوس ماسة، في اطار مقاربة تشاركية للنهوض بهذا القطاع الحيوي، من طرف جميع المتدخلين، مجلس جهة سوس ماسة، المجالس الترابية بالعمالة والمصالح اللامركزية للصحة.

و عرف الاجتماع تقديم المندوب الإقليمي للصحة و الحماية الاجتماعية لعرض حول القطاع الصحي بعمالة إنزگان ايت ملول، على شكل مجموعة من النقاط و المحاور المهمة و الأساسية، إضافة إلى تقديم مجموعة من المؤشرات و الإحصائيات و المعطيات التي تهدف إلى تجويد واقع الصحة العمومية وظروف العاملين بها.

وبلغ عدد المشاريع المعروضة 18 مشروعا يهم القطاع الصحي بغلاف مالي يصل إلى 53,22 مليون درهم و تشمل مرافق الصحية، مستوصفات و مراكز صحية من المستوى الأول، كما تم تخصيص حوالي 72 مليون درهم ل 19 مشروع صحي قيد الإنجاز.

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

تعليقات ( 0 )